محاور المؤتمر

أولاً: مداخل معاصرة وتجارب في التعليم والتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة

1- التعليم والتعلم من خلال البيئة

2- التعليم والتعلم بالخبرة

3- التعليم والتعلم الخدمي

أية مداخل وتجارب أخرى في التعليم والتعلم

 

ثانياً: مداخل وتجارب في الإدارة والقيادة في مرحلة الطفولة المبكرة

1- السياسات والتشريعات الوطنية المتعلقة بالطفولة المبكرة.

2- حقوق الطفل: بين القوانين والتشريعات والواقع العملي.

3- التحديات المعاصرة والمستقبلية لإدارة مؤسسات الطفولة المبكرة في فلسطين.

4- رؤى مستقبلية لإعداد وتأهيل مديرات ومربيات الأطفال.

5- رياض الأطفال والشراكة المجتمعية.

6- حقوق الطفل بين التشريع الإسلامي والتشريعات الوضعية.

أية مداخل وتجارب أخرى في الإدارة والقيادة

 

ثالثاً: مداخل وتجارب في علم نفس الطفولة المبكرة

1- الموهبة والإبداع وتعليم التفكير في مرحلة الطفولة المبكرة

2- المشكلات السلوكية والانفعالية في مرحلة الطفولة المبكرة وآليات التدخل الناجحة

3- رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

4- احتياجات الأطفال: البيئة الآمنة والرفاهية والتنمية.

5- الأطفال والتعرض للصدمات.

6- العنف مع الأطفال: الإساءة والانتهاك والتمييز وآليات التعامل معها.

أية مداخل وتجارب أخرى في مجال علم نفس الطفولة